Thursday 15 March 2018

تنويع استراتيجية مستوى الأعمال


أنواع استراتيجية مستوى الشركات.


يتطلب إدارة نشاط تجاري إستراتيجية مدروسة.


مقالات ذات صلة.


1 [استراتيجيات على مستوى الأعمال] | خمسة أنواع من الاستراتيجيات على مستوى الأعمال 2 [الاستراتيجية المؤسسية] | الفرق بين استراتيجية الشركة & أمب؛ استراتيجية الأعمال 3 [استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات] | أمثلة على استراتيجيات الأعمال للشركات 4 [ثلاثة مستويات] | صف المستويات الثلاثة للاستراتيجية لشركة أعمال فردية.


إن إستراتيجية الشركة تعنى بالقرارات الإستراتيجية التي تجعل الأعمال التجارية تؤثر على المنظمة بأكملها. ويعتبر الأداء المالي وعمليات الدمج والاستحواذ وإدارة الموارد البشرية وتخصيص الموارد جزءا من استراتيجية مستوى الشركات. هناك ثلاثة أنواع من استراتيجية مستوى الشركات التي يمكن للأعمال التجارية توظيفها.


استراتيجية خلق القيمة.


إن استراتيجية خلق القيمة هي استراتيجية تسعى فيها الشركة إلى الخروج من منافسيها من خلال كسب المزيد من حصتها في السوق. وتسعى هذه الاستراتيجيات إلى إضافة قيمة حقيقية ومتصورة إلى منتجات وخدمات قطاع الأعمال من خلال استغلال اقتصادات النطاق - موارد وقدرات الأعمال التي يمكن تقاسمها عبر المنظمة بأسرها لخفض التكاليف وزيادة الكفاءة. الفكرة الرئيسية وراء استراتيجية خلق القيمة هي التنويع: تقديم المزيد من المنتجات إلى المزيد من المستهلكين داخل السوق في محاولة للسيطرة على كل جزء من حصة السوق الإجمالية.


إستراتيجية القيمة المحايدة.


يمكن للأعمال التجارية أن تستخدم استراتيجية محايدة القيمة عندما لا تهتم المنظمة كثيرا بتخصيص الموارد والقوى العاملة كما هو الحال مع تأمين مكانها الحالي داخل السوق. في جوهرها، يساعد استراتيجية محايدة القيمة تعزيز خطة العمليات التجارية. إن البدء في الرقابة التنظيمية، وخلق التآزر بين الإدارات، والعمل على الحد من المخاطر وضمان تدفق نقدي ثابت، نهج محايدة من حيث القيمة.


استراتيجية الحد من القيمة.


كما تشارك الشركات أحيانا في استراتيجيات خفض القيمة. ويحدث ذلك على مستوى المنظمة ككل عندما يرى أصحاب المصلحة أو العملاء أن الأعمال التجارية تزداد من اللازم بالنسبة لخنادقها أو أن المديرين التنفيذيين على مستوى عال فقط هم الذين يستفيدون من التنويع. وفي هذه الحالة، فإن استراتيجية تخفيض القيمة تعيد تركيز سوق الأعمال، وتساعدها على تحديد الديمغرافية المستهدفة، وتضع آليات لمنع النمو غير الضروري أو الضار.


اتخاذ قرار بشأن الاستراتيجية.


وفي حين أنه من الواضح في بعض الأحيان نوع استراتيجية الشركات التي ينبغي أن تعتمدها المنظمة، فإنها أقل وضوحا في أوقات أخرى، لا سيما عندما يكون السوق غير مستقر أو أن الأعمال التجارية لا تستطيع تحمل نفايات الموارد التي تحاول منتجات وخدمات جديدة قد لا تكون مربحة. سؤال نفسك بعض الأسئلة على مستوى الاستراتيجية يمكن أن تساعد في اتخاذ القرار: هل شركتي تشعر بالتهديد من قبل المنافسين؟ وإذا كان الأمر كذلك، فإن استراتيجية خلق القيمة هي الاتجاه الصحيح. هل تحتاج عملي إلى تشديد موارده ومراقبة موارده المالية بشكل أوثق؟ التركيز على استراتيجية محايدة القيمة. هل مجرد عدد قليل من الناس يستفيدون من نجاح المنظمة؟ النظر في استراتيجية خفض القيمة.


المراجع (3)


عن المؤلف.


جيريمي برادلي يعمل في مجالات الاستشارات التعليمية وإدارة الأعمال. وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال.


قروض الصورة.


جوبيتريماجيس / كومستوك / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[أنواع مختلفة] | أنواع مختلفة من استراتيجيات الأعمال.


[استراتيجية الأعمال الوظيفية] | استراتيجية الأعمال الوظيفية.


[عملية الإدارة الاستراتيجية] | المراحل الخمس لعملية الإدارة الاستراتيجية.


[مقابل استراتيجية المستوى الوظيفي] | التشغيلية مقابل استراتيجية المستوى الوظيفي.


استراتيجيات تنويع الشركات.


صاحب متجر الحيوانات الأليفة بدء الأعمال المشي الكلب هو مثال على التنويع.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 2 [استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [الفوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع.


كلما زاد نشاطك التجاري، زادت صعوبة زيادة حصة السوق أو الأرباح، خاصة إذا كنت تسعى إلى تحقيق نمو هائل. التنويع في مجالات الأعمال الجديدة ليس فقط يتيح لك الفرصة لزيادة كبيرة دخلك، ولكنه يحميك أيضا في حالة عملك الأساسي يأخذ مؤقت أو طويل الأجل نوسيف. تحليل استراتيجيات التنويع على أساس إيراداتها المحتملة وتؤثر على عملك الأساسي لتحقيقها.


تنويع.


التنويع يعني المتفرعة إلى فرص عمل جديدة، وليس مجرد توسيع الأعمال التجارية القائمة. على سبيل المثال، إذا كان لديك تناول الطعام في مطعم في بلدة واحدة، وفتح مطعم الثاني في المدينة القادمة هو التوسع، وليس التنويع. إضافة الطعام للشركات هو مثال على التنويع. تقديم دروس الطهي خلال الصباح، عندما لا تكون مفتوحة لتناول الإفطار، سيكون مثالا آخر على التنويع.


أسباب التنويع.


قبل البدء في التخطيط لاستراتيجية التنويع، اكتب الأسباب التي تفكر في القيام بذلك. قد يكون لديك رأس المال الزائد لا يمكنك وضعها في الأعمال التجارية الخاصة بك مع عائد معقول على هذه إعادة الاستثمار. قد تعتمد شركتك بشكل كبير على منتج واحد أو حفنة من العملاء، مما قد يؤدي إلى عواقب وخيمة إذا شاهدت منافسة جديدة أو ترك عميلا أو عميلين لك. ربما تكون قد أنشأت علاقات عمل أو قاعدة عملاء تسهل عليك دخول سوق جديدة. بمجرد أن تعرف بالضبط لماذا كنت تفكر في تنويع، يمكنك أن ننظر بشكل أفضل في مزايا وعيوب محددة للقيام بذلك.


الاستراتيجيات ذات الصلة مقابل غير المرتبطة.


كما كنت تنظر في تنويع، تقرر ما إذا كنت ترغب في البقاء في الأعمال التجارية ذات الصلة أو الدخول في سوق مختلفة تماما. البقاء داخل السوق يتيح لك استخدام جهات الاتصال الخاصة بك، والعلامة التجارية وقاعدة العملاء، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة تقدم خدمات الاستمالة. الذهاب إلى سوق جديدة، مثل حاضنة الحيوانات الأليفة فتح الأعمال المناظر الطبيعية، ويوفر المزيد من الحماية ضد الانكماش في صناعة معينة. قد يؤدي الانتقال إلى نشاط تجاري ذي صلة إلى تلف علامتك التجارية في حالة فشل الجهد الجديد. إن بدء نشاط تجاري في منطقة جديدة تماما يتطلب غالبا المزيد من الوقت والمال، لأنك تبدأ من الصفر.


تنويع العلامة التجارية.


في بعض الحالات، يمكنك تنويع من خلال بيع نفس المنتج، أو واحد مماثل، تحت اسم مختلف. متجر الملابس النسائية التي تضيف ملابس الرجال والأطفال في محاولة لتوسيع أعمالها قد تضر علامتها التجارية بين النساء الذين يسعون إلى متجر متخصص في الملابس الراقية للمرأة. يؤدي فتح متجر آخر تحت اسم آخر وبيع ملابس الرجال والأطفال إلى تنويع نشاطك التجاري. ومن الأمثلة الأخرى على التنويع من خلال العلامة التجارية متجر لبيع الملابس النسائية الراقية يفتح متجر لبيع الملابس النسائية الثاني تحت اسم آخر وبيع الملابس النسائية بأسعار معقولة.


الاعتبارات.


عند اختيار استراتيجيات التنويع، انظر إلى قاعدة العملاء الحالية لتحديد ما إذا كان يمكنك بيعها عناصر مختلفة أو إذا كان يمكنك إضافة عملاء جدد من خلال بيعها منتج مماثل بسعر مختلف أو تحت اسم مختلف. مراجعة الموردين الحاليين ومندوبي المبيعات وشركاء التوزيع لتحديد ما إذا كان يمكنك استخدامها لبيع منتجات مختلفة، والحد من تكاليف بدء التشغيل الخاص بك. احسب تكاليف التشغيل الجارية والضغط على إدارتكم لاستراتيجية التنويع وتحديد ما إذا كان يمكنك دعم اثنين من مختلف الأعمال التجارية أو خطوط الإنتاج. النظر في تأثير خط منتج واحد تتنافس مع الآخر إذا كنت ستبيع سلع مماثلة.


المراجع (2)


عن المؤلف.


سام آش-إدموندز قد تم الكتابة والمحاضرات لعقود. وقد عمل في مجالس الشركات وغير الربحية كمدير تنفيذي في جناح C، ويعمل في العديد من المجالس غير الربحية. وهو سافر دوليا كاتب العلوم الرياضية ومحاضر. وقد نشر في المطبوعات المطبوعة مثل منظم، التنس، سي للأطفال، شيكاغو تريبيون، ساكرامنتو النحل، وعلى مواقع مثل سمارت صحي الحياة، سمارتيسنتس ويوثليتيك. إدموندز لديه درجة البكالوريوس في الصحافة.


قروض الصورة.


العلامة التجارية X بيكتوريس / براند X بيكتوريس / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


[استراتيجية التسويق] | التنويع كاستراتيجية التسويق.


[استراتيجية الشركات] | الفرق بين استراتيجية الشركة واستراتيجية الأعمال.


[استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات] | أمثلة على استراتيجيات الأعمال التجارية للشركات.


استراتيجية على مستوى الشركة: تنويع ذات صلة وغير ذات صلة.


ИГРАТЬ.


(2) بطريقة تسمح للتمايز وتعطي خيارات التسعير الشركة.


(3) بطريقة تساعد الشركة على إدارة التنافس الصناعي بشكل أفضل - من أجل زيادة الربحية.


(2) رفع الكفاءات اللازمة لإنشاء وحدات الأعمال في الصناعات الجديدة.


(3) تشكيل الموارد بين وحدات الأعمال لتحقيق التآزر أو اقتصاديات النطاق.


(4) استخدام تجميع المنتج.


(5) الاستفادة من الكفاءات التنظيمية العامة التي تزيد من أداء جميع وحدات أعمال الشركة.


- الشركات التي تقوم على استراتيجية تنويعها في نقل الكفاءات تميل إلى الحصول على أعمال جديدة تتعلق بأنشطتها القائمة بسبب القواسم المشتركة بين واحد أو أكثر من وظائف سلسلة القيمة.


- أن الكفاءة الاستراتيجية التي يجري نقلها يجب أن يكون لها ميزة استراتيجية حقيقية.


- غالبا ما تستند التكنولوجيا.


- عندما تتمكن الشركات من مشاركة مواردها أو قدراتها عبر وحدات األعمال، فإنها تخفض هيكل التكلفة مقارنة بالشركة التي تعمل في صناعة واحدة فقط وتحمل التكلفة الكاملة لتطوير الموارد والقدرات.


- يسمح الشركة لتوفير مجموعة كاملة من المنتجات ذات الصلة.


- المستهلكين يريدون الحصول على الراحة وانخفاض سعر حزمة من المنتجات ذات الصلة.


(2) قدرات التصميم التنظيمي.


(3) القدرات الاستراتيجية.


- هذه الشركات قادرة على تعزيز روح المبادرة لأن لديهم ثقافة التنظيمية التي تحفز المديرين على العمل ريادة الأعمال.


- العامل الرئيسي الذي يؤثر على قدرات الشركة على تنظيم المشاريع.


- محدد هام لقدرة الشركة على خلق الكفاءات الوظيفية التي تعطيها ميزة تنافسية.


- يجب أن يمتلكوا المهارات غير الملموسة، التي يصعب تحديدها، والحوكمة المطلوبة لإدارة وحدات الأعمال المختلفة بطريقة تمكن هذه الوحدات من أداء أفضل مما لو كانوا شركات مستقلة.


- مهارة هامة هي القدرة على تشخيص المصدر الكامن لمشاكل وحدة الأعمال سيئة الأداء، ومن ثم لفهم كيفية المضي قدما في حل تلك المشاكل.


- من المهم أيضا لكبار المديرين أن يكونوا قادرين على تحديد الشركات غير الفعالة وسوء الإدارة في الصناعات الأخرى ومن ثم الحصول عليها وإعادة هيكلة لهم لتحسين أدائهم - وبالتالي ربحية الشركة الإجمالية.


(2) فريق الإدارة العليا الجديد يبيع من أصول باهظة الثمن، مثل الانقسامات أداء ضعيف، والطائرات التنفيذية، ومقر الشركة تفصيلا؛ كما أنه ينهي المديرين والموظفين للحد من هيكل التكاليف.


(3) يعمل فريق العمل الجديد على وضع استراتيجيات جديدة لتحسين أداء عمليات الأعمال المكتسبة وتحسين كفاءتها وجودتها وابتكارها واستجابتها للعملاء.


(4) تحفيز الموظفين الجدد في الشركة التي تم الحصول عليها على العمل من أجل تحقيق الأهداف، وهو نظام مدفوع الأجر على نطاق واسع للشركة يرتبط الربحية التي أدخلت على مكافأة توظيف على جميع المستويات لعملهم الشاق.


(5) تأسيس شركة تأسيس & كوت؛ تمتد & كوت؛ أهداف للموظفين على جميع المستويات، والتي تحديا، من الصعب الحصول على الأهداف التي تجبر الموظفين على جميع المستويات للعمل على زيادة كفاءة الشركة وفعاليتها.


(6) يفهم فريق العمل الجديد بوضوح أنه إذا أخفق في زيادة أداء قسمه وتحقيق أهداف التمدد هذه خلال فترة زمنية متفق عليها، فسيتم استبدالها.


- التنويع لأسباب خاطئة: يرفض بعض المديرين الاعتراف بأن شركاتهم تفشل، ويختارون الاحتفاظ بها بدلا من التنازل عنها.


- التنويع المفرط الذي يؤدي إلى زيادة التكاليف البيروقراطية.


- التنسيق بين الشركات.


- يمكن تطبيق كفاءات الشركة عبر عدد أكبر من الصناعات.


- لدى الشركة قدرات استراتيجية متفوقة تسمح لها بالحفاظ على التكاليف البيروقراطية تحت السيطرة الدقيقة.


- كل الكفاءات الوظيفية لوحدة الأعمال لديها عدد قليل من التطبيقات المفيدة في جميع الصناعات، ولكن كبار المديرين في الشركة ماهرة في رفع ربحية الشركات سيئة التشغيل.


- يستخدم مديرو الشركة كفاءاتهم العليا في الإدارة الاستراتيجية لتحسين الميزة التنافسية لوحدات أعمالهم والحفاظ على التكاليف البيروقراطية تحت السيطرة.


- ضعف تسويق المنتج الجديد.


- سوء إدارة الشركات من تقسيم المشروع الجديد.


- يجب على كبار مديري الشركة العمل مع R & D لتطوير وتطوير نموذج الأعمال والاستراتيجيات باستمرار.


- يجب على الشركة تعزيز الروابط الوثيقة بين البحث والتطوير والتسويق لزيادة الربحية من أن المنتج الجديد سيكون نجاحا تجاريا في المستقبل.


- طرق جذابة لدخول الصناعة التي تحميها الحواجز العالية للدخول.


- غالبا ما تبالغ الشركات في تقدير المنافع الاقتصادية المحتملة من عملية الاستحواذ.


- تميل عمليات الاستحواذ إلى أن تكون مكلفة جدا بحيث لا تزيد الربحية في المستقبل.


- غالبا ما تكون الشركات مهملة في فحص أهداف الاستحواذ وتندرج في التعرف على المشاكل الهامة مع نماذج أعمالها.


الفصل 10 استراتيجية مستوى الشركة: ذات الصلة وغير ذات الصلة D.


ساماريا الشباب.


التعليقات (0)


الرجاء تسجيل الدخول لاضافة تعليق.


نص الفصل 10 استراتيجية المستوى المؤسسي: ذات صلة وغير ذات صلة د.


التفريق بين نماذج الأعمال المتعددة على أساس التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.


اشرح الطرق الرئيسية الخمسة التي يمكن أن يؤدي التنويع إلى زيادة ربحية الشركة.


مناقشة الظروف التي تقود المديرين لمتابعة التنويع ذات الصلة مقابل التنويع غير ذات الصلة وشرح لماذا تتبع بعض الشركات كلا الاستراتيجيتين.


وصف الطرق الرئيسية الثلاث التي تستخدمها الشركات لدخول صناعات جديدة: المغامرة الداخلية الجديدة، والاستحواذ، والمشاريع المشتركة.


ناقش المزايا والعيوب المرتبطة بكل من هذه الطرق.


نوعين من التنويع.


وهناك ثلاثة أسباب رئيسية وراء أن نموذج الأعمال القائم على التنويع قد يؤدي إلى ميزة تنافسية:


زيادة الربحية من خلال التنويع.


وينبغي أن تمكن استراتيجية التنويع الشركة من أداء وظيفة أو أكثر من وظائف سلسلة القيمة:


2. الطريقة التي تسمح التمايز ويعطي خيارات التسعير الشركة.


3. بطريقة تساعد على إدارة التنافس الصناعة بشكل أفضل.


إستراتيجية على مستوى الشركة تقوم على هدف إنشاء وحدة أعمال في صناعة جديدة ترتبط بوحدات أعمال الشركة القائمة من خلال بعض الروابط بين وظائف سلسلة القيمة لوحدات الأعمال الحالية والجديدة.


ويستند تنويع ذات الصلة نموذج الأعمال المتعددة على الاستفادة من التكنولوجيا القوية والتصنيع والتسويق، فضلا عن الاتصالات المبيعات.


هي أي عملية تدخل فيها الشركات في صناعات جديدة. وهذا يختلف عن الصناعة الأساسية للشركة لجعل أنواع جديدة من المنتجات التي يمكن بيعها مربحة للعملاء في هذه الصناعات الجديدة.


الشركة التي تصنع وتبيع المنتجات في اثنين أو أكثر من الصناعات المختلفة هي.


إنشاء قسم تشغيلي أو وحدة أعمال - وهي شركة قائمة بذاتها تقوم ببيع وبيع المنتجات للعملاء في واحدة من أكثر قطاعات سوق الصناعة.


ويعتبر التنويع عند إنشاء الشركة.


- النقد النقدي المطلوب لتمويل الاستثمارات في الصناعة الحالية للشركة والوفاء بأي التزامات الديون.


5 طرق التنويع الرئيسية يمكن أن تزيد ربحية الشركة.


نقل الكفاءات في صناعة مهم جدا في اتخاذ الكفاءات المميزة التي يتم تطويرها من قبل وحدة الأعمال في صناعة واحدة وتنفيذ الكفاءات في وحدة الأعمال التي تعمل في صناعة أخرى.


الاستفادة من طريقة الكفاءات يأخذ الكفاءات المميزة التي يتم تطويرها من قبل وحدات الأعمال في صناعة واحدة واستخدامها لإنشاء وحدة عمل جديدة في صناعة مختلفة.


تقاسم الموارد والقدرات.


استخدام تجميع المنتجات.


سيؤدي استخدام برودوكت باندلينغ إلى تزويد العملاء بمنتجات جديدة متصلة أو ذات صلة بالمنتجات الحالية.


هذا الأسلوب يسمح للشركة لتوسيع وتوسيع نطاق المنتجات التي تنتجها للمساعدة في تلبية احتياجات العملاء لمجموعة كاملة من المنتجات ذات الصلة أو الخدمات بسعر أقل.


استخدام الكفاءات التنظيمية العامة.


- العثور على أعلى مستوى من شركة متعددة الأعمال.


- يتجاوز وظائف فردية أو وحدات الأعمال.


هي إذا كان المديرون قادرين على تحديد فرص جديدة لخلق مجموعة من المنتجات الجديدة والمحسنة في كل من صناعتها الحالية وفي الصناعات الجديدة.


لتعزيز روح المبادرة يجب على الشركة:


1 - تشجيع المديرين على تحمل المخاطر.


2. منحهم الوقت والموارد لمتابعة الأفكار الجديدة.


3. عدم معاقبة المديرين عند فشل فكرة جديدة.


4. التأكد من أن التدفق النقدي الحر لا يضيع في متابعة الكثير من المشاريع الخطرة التي لديها ربحية منخفضة من توليد عائد مربح على الاستثمار.


القدرات في التصميم التنظيمي.


يساعد الشركات مع قدرتها على خلق هيكل، والثقافة، وأنظمة التحكم لتحفيز الموظفين أداء على مستوى أعلى.


لزيادة الربحية يجب أن يكون لدى المدير قدرات متفوقة في الإدارة الاستراتيجية للتنويع.


قدرات الإدارة الاستراتيجية العليا.


وميكن التمييز بني االستراتيجيتني املؤسستني عن طريق محاولتهما حتقيق الفوائد اخلمس األرباح التي تعزز من التنويع.


وتستند هذه الاستراتيجية إلى نموذج الأعمال المتعددة التي تهدف إلى زيادة الربحية من خلال استخدام الكفاءات التنظيمية العامة لزيادة أداء جميع وحدات أعمال الشركة.


وغالبا ما تسمى الشركات التكتلات التي تتبع هذه الاستراتيجية.


التكتلات هي منظمات الأعمال التي تعمل في العديد من الصناعات المتنوعة.


الهدف الرئيسي هو استخدام الكفاءات التنظيمية العامة لشركتهم لتعزيز نماذج الأعمال التجارية لكل وحدة من وحدات الأعمال الفردية.


التغييرات في الصناعة أو الشركة.


ويجب أن يتمتع كبار المديرين بالقدرة على التعرف على الفرص المربحة لدخول صناعات جديدة وتنفيذ الاستراتيجيات اللازمة لجعل التنويع مربحا.


التنويع لأسباب خاطئة.


يجب أن يكون لدى المنغني رؤية واضحة حول كيفية دخولهم في أسواق جديدة تسمح لهم بإنشاء منتجات جديدة.


التكاليف البيروقراطية للتنويع.


إن التكاليف البيروقراطية للتنويع هي أي تكلفة ترتبط بحل صعوبات التعامل التي تنشأ بين وحدات أعمال الشركة وبين وحدات األعمال ومقر الشركة.


إن مستوى التكلفة البيروقراطية في منظمة متنوعة هو وظيفة تنقسم إلى عاملين:


يصبح من الصعب على مدراء الشركات أن يظلوا على دراية بتعقيدات كل عمل إذا كان هناك عدد أكبر من وحدات الأعمال في محفظة الشركة.


درجة التنسيق المطلوب بين وحدات الأعمال المختلفة لتحقيق مزايا التنويع.


التنسيق بين الشركات.


عدد وحدات الأعمال في محفظة الشركة.


يمكن أن تختار الشركة بين استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة وما يتصل بها من خلال مقارنة فوائد كل استراتيجية مقابل التكاليف البيروقراطية لمتابعة هذه الاستراتيجيات.


يجب على الشركة متابعة التنويع ذات الصلة عندما:


يجب أن تتبع الشركة تنويع غير ذي صلة عندما:


ثلاث طرق رئيسية يستخدمها المديرون للدخول في صناعات جديدة:


داخلي جديد فينتورينغ.


يستخدم عند دخول صناعة جديدة عندما يكون لدى الشركة مجموعة من الكفاءات القيمة في أعمالها القائمة التي يمكن الاستفادة منها أو إعادة تجميعها في أعمالها الجديدة أو الصناعة الحالية.


تستخدم لتحقيق التكامل الرأسي عندما تفتقر الشركة للكفاءات المطلوبة للتنافس في صناعة جديدة، فإنه يمكن شراء الشركة التي لديها تلك الكفاءات بسعر معقول.


وتستخدم عادة لدخول الصناعات الجنينية أو النمو.


يمكن أن تكون طرق مفيدة لدخول صناعات جديدة في ظل ظروف عندما تكون المخاطر والتكلفة المرتبطة بإنشاء وحدة أعمال جديدة أكثر من مجرد شركة على استعداد لتولي من تلقاء نفسها.


هي عملية التعرف على وحدات الأعمال وخروجها من الصناعات وإعادة تركيزها على الأعمال الأساسية للشركة وإعادة بناء كفاءاتها المميزة.


تستخدم من قبل الشركات التي يستند نموذج أعمالها على استخدام التكنولوجيا الخاصة بهم على ابتكار أنواع جديدة من المنتجات وأدخل الصناعات ذات الصلة.


ارتفاع مخاطر الفشل.


ثلاثة أسباب لشرح ارتفاع معدل الفشل:


- في كثير من الأحيان شرطا أساسيا حاسما لنجاح مشروع جديد.


- المدى القصير، يجب أن يتم استثمار رأس المال كبيرة لدعم دخول على نطاق واسع.


- المدى الطويل، استثمار كبير يؤدي إلى عوائد أكبر مما لو كانت الشركة تختار للدخول على نطاق صغير للحد من استثماراتها للحد من التكاليف المحتملة.


- يجب أن تكون المنتجات تحت التطوير الجديد مصممة لتلبية احتياجات العملاء.


- يتم نسيان متطلبات العملاء عندما يصبح المديرون يركزون على الإمكانيات التكنولوجية لمنتج جديد.


- في حالة تسويق منتج يعتمد على تقنية لا يوجد فيها طلب، أو فشل الشركة في وضع المنتج بشكل صحيح في السوق لجذب الزبائن.


- شركات الخطأ الشائعة تجعل في محاولة لزيادة فرصهم في جعل المنتج الناجح هو إنشاء الكثير من المشاريع الجديدة الداخلية المختلفة في نفس الوقت.


- وهذا يضع طلبا هائلا على التدفق النقدي للشركة.


- إن الفشل في توقع الوقت والتكاليف المتضمنة في العملية الجديدة يشكل خطأ آخر.


قد تفشل في رفع أداء الشركة المستحوذة للأسباب الأربعة التالية:


2. تبالغ الشركات في تقدير المنافع االقتصادية المحتملة من االستحواذ.


3 - تميل عمليات الاستحواذ إلى أن تكون مكلفة بحيث لا تزيد من الربحية في المستقبل.


4. الشركات مهملة في فحص أهدافها الاستحواذ وعدم الاعتراف بالمشاكل الهامة في نموذج أعمالها.


إرشادات لعمليات الاستحواذ الناجحة.


1. تحديد الهدف وفحص قبل الاستحواذ.


2 - استراتيجية تقديم العطاءات.


4. التعلم من الخبرة.


مطلوب لتصحيح المشاكل التي تنتج عن:


(2) عدم قدرة المستثمرين على تقييم الميزة التنافسية لشركة ذات تنوع كبير من بياناتها المالية.


(3) التنويع المفرط لأن كبار المديرين الذين يرغبون في بناء بناء الإمبراطورية التي تؤدي إلى النمو دون الربحية.


(4) الابتكارات في الإدارة الاستراتيجية والاستعانة بمصادر خارجية مما يقلل من مزايا التكامل الرأسي والتنويع.

No comments:

Post a Comment